اسئله اللقاءات لمقرر البحوث الادارية

اسئله اللقاءات
كويز دار 480 جامعة الامام للتعليم عن بعد
اعداد فاطمة الزعبي



  • س 1- العملية الفكرية الدقيقة المنظمة لظاهرة معينه يقصد بها
    • ا-البحث العلمي
    • ب-البحث الاحصائي
    • ج-البحث الفني
  • س 2- العملية الفكرية الدقيقة المنظمة لظاهرة معينه يقصد بها البحث العلمي
    • ا-صح
    • ب-خطأ
  • س 3- البحث الذي يهدف الى السعي وراء الحقيقة وتطوير المفاهيم النظرية من اجل زيادة المعرفه هو:
    • ا-البحث الاساسي
    • ب-البحث التطبيقي
    • ج-البحث الاداري
  • س 4- البحث الذي يسعى لحل مشكة البطاله هو بحث:
    • ا-اساسي
    • ب-تطبيقي
    • ج-فني
    • د-احصائي
  • س 5- اتزان اجزاء الرساله من حيث الشكل والجداول والترتيب تمثل جانب؟
    • ا-الجانب الشكلي
    • ب-الجانب الموضوعي
    • ج-جانب يتصل بالطالب وشخصيته
  • س 6- عنوان الرساله ومدى مناسبته لموضوع البحث يمثل الجانب الموضوعي
    • ا-صح
    • ب-خطأ
  • س 7- شمولية وحداثة المراجع ومدى ارتباطها بموضوع البحث يمثل جانب ماذا؟
    • ا-جانب شكلي
    • ب-جانب موضوعي
    • ج-جانب يتصل بالطالب وشخصيته
  • س 8- التعمق في تحليل البيانات يمثل الجانب
    • ا-الشكلي
    • ب-الموضوعي
    • ج-الطالب وشخصيته
  • س 9- قدرة الطالب على العرض في ترابط فكري واسلوب مشوق وقدرته على الرد والدفاع عن ارآئه جوانب متعلقه ب:
    • ا-جانب شكلي
    • ب-جانب موضوعي
    • ج-جانب يتصل بالطالب وشخصيته
  • س 10- هي بحوث قصيرة لكنها متعمقة تحتاج الى بذل مجهود ذهني على مستوى عالي هي بحوث:
    • ا-الترقيه
    • ب-الماجستير
    • ج-الدكتوراه
  • س 11- البحث عن الاسباب يعتبر من:
    • ا-مبادئ البحث العلمي
    • ب-مهارات البحث العلمي
    • ج-اهداف البحث العلمي
  • س 12- اعتماد الباحث على الملاحظة والاسئله تعتبر من اساسيات ..؟
    • ا-البحث عن الاسباب
    • ب-الحيدة التامة
    • ج-التحرر - الدقة
  • س 13- الموضوعية والتنزه عن الهوى عند تحديد وجمع البيانات عند مشكلة ما تعتبر من؟
    • ا-البحث عن الاسباب
    • ب-الحيدة التامة
    • ج-التحرر - الدقة
  • س 14- فحص المشكلة بشكل دقيق وجمع البيانات واستخدام الفاظ يتفق عليها الجميع يعتبر من:
    • ا-البحث عن الاسباب
    • ب-الحيدة التامة - التحرر
    • ج-الدقة والتعمق
  • س 15- اعتماد الباحث على الدراسات السابقة يعتبر من :
    • ا-البحث عن الاسباب
    • ب-الحيدة التامة
    • ج-التحرر
    • د-الاستعانة بالخبرة المتراكمة
  • س 16- البحث عن الكتب في المكتبات والمقالات والدوريات تعتبر مهارة:
    • ا-الملاحظة
    • ب-حصر المراجع والمصادر
    • ج-الاتصال وجمع المعلومات
  • س 17- مراعاه اللغة العربيه والتسلسل بالافكار واختيار الالفاظ تعتبر من مهارة :
    • ا-الملاحظة
    • ب-حصر المراجع والمصادر
    • ج-الاتصال وجمع المعلومات
    • د-مهارة الكتابة والتعبير عن الافكار
  • س 18- اقتباس فقرة دون الرجوع لصاحبها من :
    • ا-ليس من الامانه العلمية
    • ب-مبادئ البحث
    • ج-مهارات البحث
  • س 19- عدم ذكر مرجع في قائمه المراجع لم يتم الاستعانه به في البحث يعتبر من :
    • ا-الامانه العلمية
    • ب-مشاكل الامانه العلمية
    • ج-اخلاقيات الباحث
  • س 20- ايهما افضل الموضوع الحديث او التقليدي
    • ا-الحديث
    • ب-التقليدي
  • س 21- هل يجب ان يكون عنوان البحث قوي او غير قوي ؟
    • ا-قوي
    • ب-غير قوي
  • س 22- ان يكون قصير قدر الامكان واضح فيه جاذبية معبر عن البحث هذا يعكس؟
    • ا-شروط العنوان الجيد
    • ب-شروط المشكله
    • ج-الدراسات السابقة
  • س 23- تكوين اطار نظري قوي من مزايا ؟
    • ا-عنوان البحث
    • ب-الدراسات السابقة
    • ج-الاسلوب الاحصائي
  • س 24- الاضافة الى التراث العلمي في مجال التخصص تعتبر :
    • ا-بعد نظري
    • ب-بعد تطبيقي
    • ج-بعد احصائي
    • د-بعد تربوي
  • س 25- يعالج قضية تمس حياه قطاع عريض من المجتمع تعتبر:
    • ا-بعد نظري
    • ب-بعد تطبيقي
    • ج-بعد احصائي
    • د-بعد تربوي
  • س 26- هي قصور في شيء ما او موقف غامض يحتاج الى تفسير هي:
    • ا-اهمية البحث
    • ب-تحديد مشكلة البحث
  • س 27- يقوم الباحث بصياغه مشكلة البحث بعد ان يتعرف على مظاهر تلك المشكلة
    • ا-صح
    • ب-خطأ
  • س 28- ما اثر الاعلان على حجم المبيعات هذا مثال يدل على صياغه المشكلة في شكل
    • ا-صياغه مشكله في شكل سؤال يبدأ بحرف الاستفهام
    • ب-صياغه المشكله في شكل عباره لفظية
  • س 29- الجمل التي تبدا بالكلمات الاتية التعرف على-الكشف عن-فحص العلاقة بين-التوصل الى تعكس :
    • ا-اهداف البحث
    • ب-فروض البحث
    • ج-مجال البحث
  • س 30- الفرض هو علاقة احتماليه بين سبب ونتيجة مطلوب اختبارها
    • ا- صح
    • ب-خطأ
  • س 31- من مناهج البحث؟
    • أ-التاريخي
    • ب-الاحصائي
    • ج-الادبي
    • د-الفني
  • س 32- البيانات المطلوبه احد مكونات او جزء من؟
    • أ-مجال البحث
    • ب-اسلوب البحث
    • ج-هدف البحث
  • س 33- ان يكون الفرض متماشيا مع هدف البحث ويكون له صفة احتمال ؟
    • أ-صح
    • ب-خطا
  • س 34- هل الفرض علاقه احتماليه او موكده ؟
    • أ-احتماليه
    • ب-مؤكده
  • س 35- توجد فروق احصائيه بين راي الطلاب والطالبات نحو التفصيل العمل في القطاع الخاص فرض بشكل ماذا؟
    • أ-صياغه احصائيه
    • ب-حل مشكله
    • ج-عباره توضيحيه
  • س 36- ماهي الدراسه التي تهتم في تحقيق ابعاد الحقيقه للمشكله وتستخدم في حل نفص البيانات والدراسات السابقه
    • أ-الدراسات الاستطلاعيه
    • ب-الدراسه الوصفيه
    • ج-الدراسه الاستنتاجيه
  • س 37- من عيوب دراسة الحاله ؟
    • أ-انها تكون منعمقه وشامله
    • ب-صعوبة تعميم النتائج التي يتوصل اليها الباحث
    • ج-صعوبة استخلاص نتائج تحليل الحالات بشكل كمي
    • د- ب وج
  • س 38- من مزايا الحصر الشامل؟
    • أ-تجنب اخطاء التعميم
    • ب-دقة النتائج والوثوق بها
    • ج-جميع ماسبق
  • س 39- اي من المناهج يشمل منهج المسح الاجتماعي ودراسة الحاله؟
    • أ-المنهج الوصفي
    • ب-المنهج التجريبي
    • ج-المنهج التاريخي
  • س 40- المنهج التاريخي لا يقصر على بحوث علم التاريخ فقط بل يستخدم في شتى العلوم لكون الحاضر هو انتاج الماضي ولا يمكن فهم الحاضر الابتقصي جذور ه التاريخيه؟
    • أ-صح
    • ب-خطا
  • س 41- من عيوب الحصر الشامل يحتاج الى تكاليف باهضه ووقت وجهد وجهاز اداري وفني ضخم؟
    • أ-صح
    • ب-خطا
  • س 42- من مزايا دراسة الحاله؟
    • أ-انها تربط بين الحاضر والماضي
    • ب-صعوبة استخلاص نتائج تحليل الحالات بشكل كمي
    • ج-قد يعطي معلومات لا تعتبر عن رايه
  • س 43- هو جميع المفردات التي تتوافر فيها الخصائص مطلوب دراستها؟
    • أ-اساليب جمع البيانات
    • ب-مجتمع البحث
  • س 44- اختيار عدد من مفردات المجتمع تمثله كما ونوعا في الخصائص ذات العلاقه بمووضوع البحث يمثل؟
    • أ-الحصر الشامل
    • ب-العينه
    • ج-موضوع البحث
  • س 45- خطا الصدفه وخطا التحيز من عيوب طريقه؟
    • أ-العينه
    • ب-الحصر الشامل
    • ج-اطار البحث
    • د-موضوع البحث
  • س 46- من امثله العينات الاحتماليه؟
    • أ-العينه الطبقيه
    • ب-عينة الحصص
  • س 47- اول خطوات اختيار العينه؟
    • أ-تحديد مجتمع البحث
    • ب-تحديد اطار البحث
    • ج-تحديد عينة البحث
  • س 48- الانواع الرئيسيه للعينات هما عينة احتماليه و غير احتماليه؟
    • أ-صح
    • ب-خطا
  • س 49- المفردات التي توجه اليها الاسئله هي؟ مهم
    • أ-وحدة المعاينه
    • ب-اطار البحث
    • ج-عينة البحث
  • س 50- من العينات الاحتماليه؟
    • أ-عينه عشوائيه بسسطه
    • ب-العينه الطبقيه
    • ج-العينه المنتظمه
    • د-جميع ماسبق
  • س 51- قائمة الاستقصاء والملاحظه هي من نماذج البيانات ؟
    • أ-الاوليه
    • ب-الثانويه
  • س 52- صعوبة في التفريغ وتحليل الاجابات هذه من عيوب؟
    • أ-المفتوح
    • ب-المغلق
    • ج-المفتوح المغلق
    • د-السلم
  • س 53- ان تشمل الاستبانه اسئلة تعطي كافة جوانب البحث هذا يمثل نوع من الاصول التي يلتزم بها الباحث وهو؟
    • أ-الشمول والاختصار
    • ب-استخدام كلمات وضحه
    • ج-تجنب اسئلة المجهود الفكري
  • س 54- مارايك في خروج المراه للعمل هذا مثال نوع من الاسئله؟
    • أ-المفتوح
    • ب-مغلق
    • ج-المفتوح المغلق
    • د-السلم
  • س 55- السوال الذي يحدد فيه الباحث مجموعه عن الاجابات ويقوم المبحوث اختيار الاجابه من بينها هو؟
    • أ-المفتوح
    • ب-المغلق
    • ج-المفتوح المغلق
    • د-السلم
  • س 56- البيانات التي تم جمعهاونشرها مم قبل بواسطة هيئات وافراد هي بيانات ؟
    • أ-اوليه
    • ب-ثانويه
    • ج-عمليه
  • س 57- كم معلومات كبيره من مزايا؟
    • أ-المفتوح
    • ب-المغلق
    • ج-المفتوح المغلق
    • د-السلم
  • س 58- السوال الذي يحدد له الباحث الاجابات البديله ويترك في نهاية الاجابات اجابه مفتوحه للمستقصي منه هو؟
    • أ-المفتوح
    • ب-المغلق
    • ج-المفتوح المغلق
    • د-السلم
  • س 59- توفر الوقت و الجهد وتناسب التنوع؟
    • أ-البيانات الاوليه
    • ب-البيانات الثانويه
    • ج-البيانات الاحصائيه
    • د-البيانات العلميه
  • س 60- المقابلات المقننه هي التي يتقيد فيها الباحث بإستخدام قائمة إستقصاء
    • أ-نمطيه غير محدده
    • ب-نمطيه محدده
  • س 61-....................... هي التي يتقيد فيها الباحث بإستخدام قائمة إستقصاء محدده
    • أ-المقابلات المتعمقه
    • ب-المقابلات المقننه
    • ج-المقابلات الجماعيه
  • س 62- ضمان تمثيل العينه لمجتمع البحث وإرتفاع نسبة الردود وسهولة ملاحظة سلوك المستقصى منه والتأكد من صدق إجابته هو من
    • أ-مزايا المقابلات الشخصيه
    • ب-مزايا جمع البيانات
  • س 63- أخطاء التحيز وإرتفاع التكاليف وعدم الإجابه على أسئلة الباحث هذه من
    • أ-مزايا المقابلات الشخصيه
    • ب-عيوب المقابلات الشخصيه
  • س 64- قلة التكاليف-توجيه نفس الأسئله لكل المفردات بنفس الطريقه-يتمكن المبحوث من أخذ حريته في الإجابه-سهولة وصول القوائم-إمكانية ملء البيانات هذه من مزايا
    • أ-المقابله الشخصيه
    • ب-البريد العادي
    • ج-البريد الإلكتروني
  • س 65- سرعة توزيع قوائم الإستقصاء ومرونه عاليه في تعديل الأسئله وأفضل طريقه مستخدمه فس جمع البيانات على المستوى الدولي هو من مزايا
    • أ-المقابله الشخصيه
    • ب-البريد العادي
    • ج-البريد الإلكتروني
  • س 66- أسرع الطرق للحصول على البيانات وغير مكلفه وسهولك الإتصال بأفراد يصعب الوصول إليهم بالبريد من مزايا
    • أ-التليفون
    • ب-المقابله الشخصيه
  • س 67- صفحة الغلاف جزء من
    • أ-الصفحات التمهيديه
    • ب-صفحات من مقدمة البحث
    • ج-متن التقرير
  • س 68-متابعة وتسجيل سلوك الأفراد والأحداث في بيئتها الواقعيه هذا تعريف
    • أ-الإنترنت
    • ب-التليفون
    • ج-الملاحظه
  • س 69- عدم وجود المستقصى منه في المنزل عند إجراء المقابله هو نوع من انواع أخطاء
    • أ-إختيار العينه
    • ب-عدم الإستجابه
  • س 70- الإجابات المحذوفه هو إجراء يلجأ إليه الباحث عند
    • أ-ترميز إستمارات جمع البيانات
    • ب-مراجعة بيانات الإستقصاء
  • س 71-إذا وجد الباحث سؤال أو أكثر أو جزء لم يتم الإجابه عليه فإن الحل هو حذفه
    • أ-صح
    • ب-خطأ
  • س 72- أفضل طريقه لمعالجة البيانات هي
    • أ-الغموض
    • ب-الحذف
  • س 73- إعطاء رموز لتمثيل الإجابات الوارده في إستمارات الإستقصاء هو
    • أ-الجدوله
    • ب-الترميز
    • ج-المراجعه
  • س 74- الترميز يتم
    • أ-قبل الإنتهاء من جمع إستمارات الإستقصاء
    • ب-بعد الإنتهاء من جمع إستمارات الإستقصاء
  • س 75- عدم ملاحظة شعور المستقصى منه ورد فعله حول الأسئله وسهولة إنهاء الإستقصاء بدون سبب وصعوبة التأكد من شخصية المستقصى منه من عيوب
    • أ-المقابله الشخصيه
    • ب-التليفون
  • س 76- عباره عن ابواب وفصول البحث يبدأ بفصل مستقل يعرض فيه الباحث الدراسات السابقه ثم يعرض بعد ذلك الأطار النظري ثم الدراسه الميدانيه هو جزء من
    • أ-قائمة المراجع
    • ب-متن التقرير
    • ج-الملاحق
  • س 77- هي ارشيف البحث وتشمل أية بيانات تفسيريه يرى الباحث عدم إدراجها في متن البحث هي جزء من
    • أ-قائمة المراجع
    • ب-متن التقرير
    • ج-الملاحق
  • س 78-سلامة اللغه من
    • أ-تشكيل الماده العلميه
    • ب-قواعد الكتابه والتعبير عن الأفكار
  • س 79- قواعد تشكيل الماده العلميه من النواحي
    • أ-الإداريه
    • ب-الفنيه
    • ج-العلميه
  • س 80-الفقرات من
    • أ-تشكيل الماده العلميه
    • ب-قواعد الكتابه والتعبير عن الأفكار
    • ج-قواعد تنسيق الكتابه
  • س 81- من إحدى معايير الحكم على مستوى البحث وألا تعتمد على نقل النصوص أو الأفكار أو التقليد
    • أ-الأمانه العلميه
    • ب-الأصاله والإبتكار
    • ج-الاصاله فقط
  • س 82- هي إحدى معايير الحكم على مستوى البحث وعلى الباحث مراعاة الدقه في النقل وإعادة الصياغه المنقوله هو
    • أ-الأمانه العلميه
    • ب-الإصاله والإبتكار
  • س 83-مدى نجاح الباحث في عرض الدراسات السابقه هو
    • من معايير الحكم على مستوى البحث
حصلت على 0 اجابه صحيحه من 83 سؤال
شارك الموضوع
تعليقات

نماذج اختبار ريادة اعمال ( التكميلي )38-39

أسئلة اختبار ريادة الأعمال (دار 416) الفصل الدراسي ( التكميلي ) 1438هـ – 1439هـ ملف نماذج اختبارات ـ اعداد/ aℳσσи / نوف العنزي/بيرو/ ساميه س1 - أصبحت ريادة الأعمال محل اهتمام والتوجه لها أصبح بشكل كبير لأنها : (أ) تبنى على نسبة مخاطرة محدودة جدا (ب) العائد من مشاريعها مضمون (ج) لا تحتاج إلى دراسة مسبقة (د) تساهم بشكل فعال في رفع اقتصاد الدول س2 - مراعاة العوامل المؤثرة على ريادة الأعمال يساعد في اكتشاف : (أ) نقاط الضعف وتجنبها (ب) نقاط القوة وتعزيزها (ج) التهديدات وتحويلها إلى نقاط قوة (د) الفرص وبالتالي تحييد أثرها س3 - من العوامل الثقافية والاجتماعية التي ساهمت في تطور ريادة الأعمال : (أ) ثقافة العمل الحر (ب) المرجعيات العليا لتنظيم ودعم ريادة الأعمال (ج) التسهيلات البنكية (د) البنى التحتية س4 - بدأ التوجه نحو ريادة الأعمال في : (أ) أواخر القرن الثامن عشر (ب) القرن التاسع عشر (ج) بدايات القرن الواحد والعشرين (د) القرن العشرين س5 - نقصد باستغلال الفرص كأحد عوامل المدرسة المعاصرة لصفات رائد الأعمال بأنها : (أ) امتلاك مهارات لازمة لإدارة الموارد المتاحة (ب) التفاعل بين السمات الش...

ملخص مادة ملخص الإدارة الاستراتيجية ( دار / 472 ) مستوى سابع للترم الثاني 1439

ملخص  الإدارة الاستراتيجية ( دار / 472 ) ملخص الاستراتيجيه مستوى سابع  ▪️ الإدارة الاستراتيجية ( دار / 472 ) للدكتور المصري / إبراهيم أبو سعده هذي المادة الوحييدة ف المستوى السابع اللي نقول عنها عسللللل بكل بثقة ، ودكتورها أعسلللل .. جداً خلوق ويعاملنا كأبنائه ، يطلب من طالبين أو طالبتين .. إنهم يكتبون معه أسئلة في كل لقاء ، والامتحان ما طلع منهم أبداً .. بتحسون برشاقة وانتوا تنتقلون من سؤال لسؤال  ورح تدعون له مع كل سؤال .. 24 محاضرة في ملخص خيال .. أول محاضرتين ما يجيها ، المعتمد للمقرر الاستراتيجية تفريغ الاستراتيجية الكامل من ساره الناصر الرابط من هنا اسئلة اللقاءات الحية من ساره الناصر للفصل الدراسي الثاني الرابط من هنا تفريغ الاستراتيجيه الكامل من ام عمر الرابط من هنا اسئلة اللقائات الحيه و التكاليف من ام عمر غير محلوله الرابط من هنا مراجعة ابو اميره - امنه عمر - ريم السقاف الرابط من هنا أكثر الاسئلة تكرار - أم ريتاج الرابط من هنا

تفريغ مقرر ادارة الازمات للدكتور صالح الثنيان المستوى الثامن جامعة الامام

بسم الله الرحمن الرحيم  تطوع منا ( أم ريتاج - تشيكوف )  قمنا بتفريغ مقرر ادارة الازمات للدكتور صالح الثنيان  التفريغ عباره عن الكتاب المعتمد بما طرحه الدكتور خلال اللقاء  +  اسئلة اللفاءات التى أكد الدكتور على اهميتها  يتم تحديثه المبحث الأول / خلفية عامة في الأزمة ومفومها من هنا قروب ادارة الازمات جامعة الامام من هنا  قناة ادارة الازمات  من هنا اللقاء الحيه للترم الصيفي اسهل عن بعد

نموذج اختبار التغيير والتطوير التنظيمي ( التكميلي)

مقرر إدارة التغيير والتطوير التنظيمي (دار 425) الفصل التكميلي لعام 1439/1438 هـ ملف نماذج اختبارات ـ إعداد/ عُلا غنوم / أم ريتاج/ فـاتــن س(1) التطوير الإداري لا يحتاج للتدخل من أطراف خارج المنظمة . أ صحيح ب – خطأ س(2) يختلف شكل وأسلوب التغيير التنظيمي من مؤسسة صناعية لأخرى. أ – صحيح ب – خطأ س(3) من خصائص إدارة التغيير والتطوير التنظيمي التوافقية والواقعية أ- صحيح ب- خطأ س(4) يصنف التغيير والتطوير حسب موضوع التغيير إلى تغيير تدريجي أ- صحيح ب- خطأ س(5) ركزت نظرية ديمنج في الجودة الشاملة على التقنيات والتدب أ- صحيح ب- خطأ س(6) من الأسباب الشائعة لمقاومة التغيير: (أ) الانتماءات الداخلية (ب) عدم القدرة على إدراك نواحي الضعف (ج) الفرص المواتية والقيود (د) الحصول على الدعم من الإدارة العليا س(7) تؤكد عدة مؤشرات ....... على أهمية التغيير (أ) نوعية (ب) كمية (ح) كمية ونوعية س(8) يتم أسلوب تصفية المؤسسة بعدة شروط منها : (أ) وجود جدوى اقتصادية للاستمرارية (ب) عدم قدرة المؤسسة على تحقيق التكيف والنجاح (ج) توافر الإدارة السياسية الواعية (د) إعداد آلية تنظيمية وإشرافية لسلامة السوق التنافسية س...

نموذج اختبار ادارة التغيير والتطوير التنظيمي للترم الثاني 38-39

مقرر إدارة التغيير والتطوير التنظيمي (دار 425) الفصل الثاني لعام 1439/1438 هـ ملف نماذج اختبارات ـ إعداد/ عُلا غنوم / أم ريتاج/ فـاتــن س1 من خصائص إدارة التغيير والتطوير : الرشد والإصلاح أ. صحيح ب. خطأ س2 يصنف التغيير والتطوير التنظيمي حسب أسلوب مواجهة تغيرات المحيط إلى تغيير تدريجي أ. صحيح ب. خطأ س3 إدارة التغيير والتطوير التنظيمي هي عملية للتجديد الذاتي أ. صحيح ب. خطأ س4 ركزت نظرية ديمنج في الجودة الشاملة على التقنيات والتدريب أ. صحيح ب. خطأ س5 تعني الهندرة نقل الملكية العامة وإسناد إدارتها إلى القطاع الخاص أ.صحيح ب.خطأ س6 من الأسباب الشائعة لمقاومة التغيير : أ. الانتماءات الداخلية ب. عدم القدرة على إدراك نواحي الضعف في المنظمة ج. الفرص المواتية والقيود د. الحصول على الدعم من الإدارة العليا س7 يتم أسلوب تصفية المؤسسة بعدة شروط منها أ. وجود جدوى اقتصادية للإستمرار ب. عدم قدرة المؤسسة على تحقيق التكيف والنجاح ج.توافر الإدارةالسياسية الواعية د.إعداد آلية تنظيمية وإشرافية لسلامة السوق التنافسية س8 يرتكز التخطيط الاستراتيجي على : أ. البعد طويل المدى ب. البعد قصير المدى ج. البعد التنفيذي...

إدارة التغيير والتطوير التنظيمي دار 425 اختبار الترم الاول

مقرر إدارة التغيير والتطوير التنظيمي (دار 425) الفصل الاول لعام 1439/1438 هـ ملف نماذج اختبارات ـ إعداد/ عُلا غنوم / أم ريتاج/ فـاتــن س1 من الأهداف الاقتصادية للخصخصة : أ. تدني الإنتاجية ب.تخفيض الأعباء المالية س2 من أبرز المبادئ الأساسية للتغيير والتطوير التنظيمي : القيام بدراسة وصفية أ. خطأ ب. صحيح س3تتميز برامج التغيير والتطوير التنظيمي من حيث المدة الزمنية بأنها : أ. غير محددة بوقت ب. قصيرة الأجل ج.طويلة الأجل د.متوسطة الأجل س4 من تصنيفات معوقات التغيير والتطوير المعوقات البيئية وتتعلق بـ : أ.الإتصال ب.نقص المؤهلات ج. الأزمات الإقتصادية د.نقص الكفاءات س5 ليس5 من صفات القائد الناجح أنه : أ. مبدع ب.ليس له رؤية ج. مجدد ومطور د. قوي الشخصية س6 مشاركة العاملين في المنظمة في برنامج التغيير واطلاعهم عليه يعتبر أمراً : أ. سلبياً ب. محايداً ج.غير مهم د. ايجابياً ومهماً لنجاح التغيير س7 يمكن الدمج بين عدة استراتيجيات لإدارة التغيير أ. خطأ ب. صحيح س8 عندما تقوم بعض المنظمات بتعيين مدير جديد ف...

مبادئ الاقتصاد الكلي-قصد102

مبادئ الاقتصاد الكلي-قصد102 تفريغات - الاقتصاد الكلي الحقيبة_الشاملة_في_الاقتصاد_الكلي.pdf تحميل شرائح الاقتصاد الكلي(صيفي)-1.pdf تحميل ايمان باوزير ..تفريغ الاقتصاد الكلي .pdf تحميل شرايح الدكتور شيماء الزامل.pdf تحميل تفريغ ام عزوز لاقتصاد الكلي .pdf تحميل ملخلص خيال الاقتصاد الكلي .pdf تحميل تفريغ الاقتصاد الكلي .pdf تحميل قوانين الاقتصاد الكلي .pdf تحميل تفريغ ساره الناصر الاقتصاد الكلي .pdf تحميل تفريغ خلوديات الاقتصاد الكلي .pdf تحميل تفريغ شموخ للاقتصاد الكلي .pdf تحميل تجميع(خوخه- مها) الإقتصاد الكلي اسهل عن بعد.pdf تحميل الفروقات_في_مبادئ_الاقتصاد_الكلي.pdf تحميل اسئلة ومراجعات - الاقتصاد الكلي ملف مراجعات الاقتصاد الكلي .pdf تحميل نماذج الاقتصاد الكلي - محدث حتى الفصل الصيفي 1439.pdf تحميل تكاليف الاقتصاد الكلي.pdf تحميل نماذج اختبارات الاقتصاد الكلي بدون حل .pdf تحميل مراجعة أم ريتاج_اقتصاد_كلي_.pdf تحميل حل نماذج الاقتصادي الكلي .pdf تحميل حل نماذج .pdf تحميل اسئله اختبار الاقتصاد الكلي.pdf تحميل حل الجزء العملي.الاقتصاد الكلي.pdf تحميل اسئله_الامتحان_التجريبي_الاقتصاد....

أسئلة الاتجاهات الحديثة دار 444 - الفصل الاول 1441

أسئلة الاتجاهات الحديثة دار 444  الاتجاهات الحديثة دار 444 جامعة الامام الاتجاهات الحديثه نموذج اختبار  اسم الدكتور / فهد محمد العمار إعداد : كنوزﮩ₰ـﮩ✍ ͜ـ س1- عملية الاتصال تبدا ب........وتنتهي ب.......: أ - المرسل_المستقبل ب - المرسل والتغذية المرتدة ج - الوسيلة_المستقبل د - التغذية المرتدة الرسالة س2- يعرف الذكاء .........بانه الاحساس والنجاح في التعامل وهو يلزم رجال البيع ورجال السياسة أ - اللغوي ب - الاجتماعي ج - الرياضي د - الذاتي س3- حسب الانماط الاربعة في الاستفادة من الوقت فإن نمط ......... هو الافضل والاكثر استفادة من الوقت أ - المستفيد من الوقت ب - المستخدم للوقت ج - المضيع للوقت د - المنجز س4- سرعة نقل المعلومات وتبادل وجهات النظر تعتبر من ايجابيات أ - الاتصال البصري ب - الاتصال الالكتروني ج - الاتصال الكتابي د - الاتصال الشفهي س5- في ادارة الوقت فإن الخطوط الاولى في تعيين الاولويات هي أ - ترتيب الانشطة حسب الحاحها ب - ترتيب الانشطة حسب اهميتها ج - عمل الترتيب النهائي للأولويات د - تسجيل جميع الانشطة س6- من مهارات ادارة الوقت: أ - تجاهل تحقيق الاهداف ب - وضع اهداف...

كويز نموذج ريادة أعمال صيفي 1440 هـ

كويز ريادة أعمال نموذج صيفي 1440 المستوى الثامن إعداد الكويز : مريم أبوالكنج س1- تحديد الفائض والعجز في الايدي العامله تختص بإدارة العلاقات العامة التابعة لادارة التسويق في المنشأة أ/صحيح ب/خطا س2- المشروع الذي يعمل فيه أقل من 70 فردا ولا يتجاوزمبيعاته السنويه مليوني دولار هوتعريف المنشأة الصغيره والصادر من ا/مجلس التعاون الخليجي ب/بنك التنميه الحكومي بكندا ج/بنك التنميه الاسلامي د/منظمة المنشآت الصغيره SBA س3- من الاساسيات التي يجب ان تتسم بهاريادة الاعمال ا/الابداع ب/المخاطره معدومه ج/انخفاض اجور العاملين د/تكلفة الانشاءعاليه س4- من حدود خطة العمل انها ا/تهيأ للاداره التهرب من اتخاذ القرار ب/عديمه المرونة ج/خطة جامدة وثابته د/تعتمد على خبرة واضعيها والمشرفين على تنفيدها س5- جميعها تعتبر من خصائص الادارة في المنشآت الصغيره ما عدا ا/فريق اداره صغيره ب/حصه سوقيه محدوده ج/تقارب فريق العمل د/تاثير قوي على البيئة المحيطه س6- من الاسباب الخارجيه لفشل المشروع ا/عدم صلاحيه الاداره ب/المنافسه ج/الاهمال د/عدم توزان الخبره س7- عندما تقوم الشركة بمنح الآخرين الحق في انتاج وبيع منتجاتها يعتبر هذا...

اسئله مبادئ التأمين وادارة المخاطرالفصل الاول 1437-1438هـ

كويز امن 100 جامعه الامام للتعلم عن بعد الفصل الثاني 1439-1440هـ اعداد الكويز فاطمة الزعبي س1- من شروط الخطر القابل للتأمين نذكر : أن الخطر يجب ان لا يكون اراديا محضا وذلك لتحقيق: أ.شرط القابلية للقياس ب.عنصر التأكد من وقوع الحادث ج.شرط الاحتمالية د.شرط الشرعية س2- تستعمل طريقة التجزئة والتنويع في حالة الأفراد والمشروعات التي تمتلك وحدات خطر صغيرة وغير متجانسة. أ.خطأ ب.صحيح س3- عندما يكون احتمال الخسارة مساويا صفرا تكون درجة الخطر مساوية صفرا ايضا وذلك : أ.لعدم الاهتمام بدرجة عدم التأكد ب.لانعدام وجود الخطر الذي سيؤدي الى خسارة ج.لو جد حالة عدم التأكد اذ نكون غير متأكدين من وقوع الحادث الذي سيؤدي الى خسارة د.لأنه لا توجد حالة عدم التأكد اذ نكون متأكدين من وقوع الحادث الذي سيؤدي الى خسارة س4- التعاقد بشكل اشتراكي هو اتفاق المورد مع هيئة التأمين على ان تغطي جميع الشحنات. أ.خطأ ب.صحيح س5- يؤدي الغاء عقود التأمين الى : أ.زيادة عدد المؤمن عليهم ب.ارباح مالية لشركة التأمين ج.عدم دقة التنبؤ بالخسائر د.تحقيق قانون الأعداد الكبيرة س6- عندما يكون احتمال الخسارة مساويا واحدا صحيحا : أ.تكون درجة ا...