أسئلة الجودة الشاملة الفصل الدراسي الثاني 1440هـ

كويز مادة الجودة الشاملة

نموذج الفصل الدراسي الثاني 1439/1440هـ

كويز دار 461 جامعة الامام للتعلم عن بعد

إعداد الكويز : مريم أبوالكنج



  • س1- استراتيجية المشاركة تستخدم :
    • أ. السماح لممثلين عن المجموعات التي سوف تتأثر بالتغيير بالمشاركة في وضع أهداف التغيير والتخطيط له وتنفيذه 
    • ب. عدم السماح لممثلين عن المجموعات التي سوف تتأثر بالتغيير بعدم المشاركة في وضع أهداف التغيير والتخطيط له وتنفيذه .
    • ج. المنطق وإقناع منفذي التغيير بالحاجة إليه والعوائد المتوقعه منه .
    • د. المكافات والعقوبات حافزا رئيسيا ، فيتم التهديد بالعقاب عند الاعتراض على التغيير أو يتم استخدام المكافات المادية وغيرها لإغراء منفذي التغيير وتشجيعهم .
  • س2- (أحياناً أجد نفسي أمام تكدس للسلع يمنعني من الانتقال من مكان إلى آخر) هذه جملة استشهادية تدخل في إطار المحور الرئيسي :
    • أ. التنفيذ الاستراتيجي
    • ب. ظروف العمل
    • ج. التدريب المندمج
    • د. إدارة الوقت
  • س3- جودة الإدراك الحسي تعتمد على تحسين :
    • أ. استعمال المعرفة الذهنية (المتكونة في الذهن عن طريق الإدراك الحسي والاستبطان) للمتعلم لكي يتميز في تعليمه
    • ب. استعمال المعرفة غير الذهنية والتحليل المنطقي
    • ج. جودة استعمال الحواس البشرية لاستقبال المعطيات والبيانات
    • د. جودة التفكير والتحليل المنطقي لتحويل المعطيات والبيانات إلى معلومات ، التي تحول إلى معرفة بعد فهمها
  • س4- تعتبر المعنويات من العناصر التي تستعمل في إدارة الجودة الشاملة للتغيير :
    • أ. غير الثقافي والسلوكي للأفراد والجماعات
    • ب. الثقافي وغير السلوكي للأفراد والجماعات
    • ج. غير الثقافي وغير السلوكي للأفراد والجماعات
    • د. الثقافي والسلوكي للأفراد والجماعات
  • س5- تقوم عقود النشاطات الخاضعة لمفاوضات دورية (ع.ن.خ.م.د) بتنظيم العلاقات المهنية بين كل عامل و :
    • أ. رئيسه غير المباشر
    • ب. عامل آخر في وحدة تنظيمية مختلفه
    • ج. عامل آخر في نفس الوحدة التنظيمية
    • د. رئيسه المباشر
  • س6- المرحلة الثانية من سيرورة هندسة الجودة الشاملة تتمثل في :
    • أ. إعداد مشروع الجودة
    • ب. تشخيص الجودة
    • ج. تقييم تنفيذ مشروع الجودة
    • د.تنفيذ مشروع الجودة
  • س7- (عدم الاعتماد على الفحص الكلي) من :
    • أ. المبادئ الأربع عشر لإدوارد ديمنج
    • ب. المبادئ الأربع عشر لجوزيف جوران
    • ج. المبادئ الخمسة عشر لجوزيف جوران
    • د. الأمراض الأربع عشر لإدوارد ديمنج
  • س8- حجم المنظمة ، يعد من :
    • أ.الخطط المحددة لاختيار الشكل التنظيمي لإدارة الجودة الشاملة
    • ب. العوامل المحددة لاختيار الشكل التنظيمي لإدارة الجودة الشاملة
    • ج. الأهداف المحددة لاختيار الشكل التنظيمي لإدارة الجودة الشاملة
    • د. الاستراتيجيات المحددة لاختيار الشكل التنظيمي لإدارة الجودة الشاملة
  • س9- أشار جوزيف جوران إلى ضرورة توفير المناخ المناسب للإبداع والإبتكار وهذا يتطلب إحداث تغيير في :
    • أ. الثقافة غير التنظيمية للمنظمة
    • ب. الهيكلة التنظيمية للمنظمة
    • ج. الاستراتيجية غير التنظيمية للمنظمة
    • د. الثقافة التنظيمية للمنظمة
  • س10- (التطورات التكنولوجية ، فظهور آلات متقدمه ومتميزة بطاقات أعلى قد يجبر المنظمة على إجراء تغييرات كشراء وتركيب آلات جديدة ) من القوى :
    • أ. الداخلية والخارجية غير المحركة للتغيير
    • ب. الداخلية والخارجية المحركة للتغيير
    • ج.الخارجية المحركة للتغيير
    • د. الداخلية المحركة للتغيير
  • س11- (التأكيد على التطوير بدلاً من إجراء الصيانة فقط فهناك فرص دائما للتطوير) من خصائص القيادة :
    • أ. غير الفعالة
    • ب. المتسرعة
    • ج. غير الجيدة
    • د. الناجحة
  • س12- جدول مشروع الجودة يتكون من :
    • أ. تقاطع خانات أفقيه تمثل النقاط السوداء وخانات عامودية تمثل مجالات الحلول وهي المجالات الستة لمشاكل الجودة
    • ب. خانات عامودية تمثل مجالات الحلول وهي المجالات الستة لمشاكل الجودة
    • ج. تقاطع خانات أفقيه تمثل النقاط السوداء وخانات عامودية لا تمثل مجالات المشاكل وهي المجالات الثمانية لمشاكل الجودة
    • د. خانات أفقيه تمثل النقاط السوداء
  • س13- يتوقف نجاح سيرورة تطبيق مفهوم إدارة الجودة الشاملة على :
    • أ. ثقافة المنظمة ومدى كونها منسجمة مع الفهم القديم المتعلق بتطبيق إدارة الجودة الشاملة
    • ب. ثقافة المنظمة ومدى كونها منسجمة مع الفهم الجديد المتعلق بتطبيق إدارة الجودة الشاملة
    • ج. ثقافة المنظمة ومدى كونها منسجمة مع الفهم القديم والجديد المتعلق بتطبيق إدارة الجودة الشاملة
    • د. استراتيجية المنظمة ومدى كونها غير منسجمة مع الفهم القديم والجديد المتعلق بتطبيق إدارة الجودة الشاملة
  • س14- الامتعاض وعدم الموافقه بصمت يعتبر شكلاً من أشكال :
    • أ. مقاومة التغيير
    • ب. فوائد التغيير
    • ج. التغيير الجيد
    • د. دعم التغيير
  • س15- التشويش الذي يحدث في سيرورة التغيير الثقافي يكون ناتجاً عن مشاكل متعلقة بـ :
    • أ. الحوافز
    • ب. المهارات
    • ج.الموارد
    • د. الرؤية
  • س16- تتضمن عملية الفحص :
    • أ. عدم تحديد مدى مطابقة المنتج للمواصفات الفنية الموضوعية
    • ب. الأنشطة المتعلقة بقياس واختبار وتفتيش المنتج وتحديد مدى مطابقة المنتج للمواصفات الفنية الموضوعية
    • ج. تحديد مدى مطابقة المنتج للمواصفات الفنية الموضوعية
    • د. الأنشطة المتعلقة بقياس واختبار وتفتيش المنتج
  • س17- المؤشر هو عبارة إشارة تضيء عند تسجيل فارق بين الأهداف :
    • أ. غير المرسومة والأهداف غير الحقيقية المسجلة والتي لا تستدعي بالتالي أخذ قرار
    • ب. المرسومة
    • ج. المرسومة والأهداف الحقيقية المسجلة والتي تستدعي بالتالي أخذ قرار
    • د. غير الحقيقية
  • س18- يعتبر (التوسع الكبير في استخدام فرق العمل) من الاتجاهات :
    • أ. السبعة التي ظهرت خلال الثمانينات من القرن العشرين في الولايات المتحدة الأمريكية لتنظيم الجودة
    • ب. الستة التي ظهرت خلال الثمانينات من القرن العشرين في الولايات المتحدة الأمريكية لتنظيم الجودة
    • ج. الأربعة التي ظهرت خلال الثمانينات من القرن العشرين في الولايات المتحدة الأمريكية لتنظيم الجودة
    • د. الخمسة التي ظهرت خلال الثمانينات من القرن العشرين في الولايات المتحدة الأمريكية لتنظيم الجودة
  • س19- مشاكل الجودة المتعلقة بالأشياء المؤذيه والمضرة تدخل في إطار المحور الرئيسي :
    • أ. إدارة الوقت
    • ب. اتصال – تنسيق – تشاور (ا.ت.ت)
    • ج. التدريب المندمج
    • د. ظروف العمل
  • س20- من استراتيجيات الجودة نذكر :
    • أ. عدم التركيز على العمل
    • ب. تولي الإدارة الوسطى ضبط الجودة
    • ج. تولي الإدارة السفلى ضبط الجودة
    • د. تحسين الجودة
  • س21- المقصود يتمكين الموقف هو : رفع قدرته على اتخاذ القرارات بنفسه وبدون إرشاد الإدارة .
    • أ. خطأ
    • ب. صحيح
  • س22- عرف عمر وصفي عقيلي (الجودة) بأنها :
    • أ. ناتج تفاعل خصائص نشاطات التسويق والهندسة والصناعة والصيانة والذي بدوره يمكن من تلبيه حاجات العميل ورغباته .
    • ب. إنتاج المنظمة لسلعة أو تقديم خدمة بمستوى عالي من الجودة المتميزة تكون قادرة من خلالها على الوفاء باحتياجات أو رغبات عملائها في الشكل الذي يتفق مع توقعاتهم وتحقيق الرضا والسعادة لديهم ويتم ذلك من خلال مقاييس موضوعة سلفاً لإنتاج السلعة أو تقديم الخدمة وإيجاد صفة التميز بهما.
    • ج. مدى ملائمة المنتج للاستعمال ، فالمعيار الأساسي للحكم على جودة المنتج هو : هل المنتج ملائم للاستعمال أم غير ملائم ؟ بغض النظر عن وضع وحالة المنتج .
    • د.عدم مدى ملائمة المنتج للاستعمال ، فالمعيار الأساسي للحكم على جودة المنتج هو : هل المنتج ملائم للاستعمال أم غير ملائم ؟ بغض النظر عن وضع وحالة المنتج .
  • س23- (القيادة) تعتبر من مبادئ نظم إدارة الجودة في (الأيزو ISO )
    • أ. خطأ
    • ب. صحيح
  • س24- عدم كفاءة التدريب داخل المنظمة ، يعتير :
    • أ. نقطة قوة
    • ب. تهديداً
    • ج. نقطة ضعف
    • د. فرصة
  • س25- حاول القدماء وضع وحدة قياس للأطوال والأوزان والنعايير :
    • أ. الصناعية الأخرى
    • ب. الصناعية والتنظيمية الأخرى
    • ج. التنظيمية الأخرى
    • د. التجارية الأخرى
  • س26- يتم تشكيل مجلس الجودة من أعضاء في الإدارة :
    • أ. الوسطى
    • ب.العليا
    • ج.الدنيا
    • د.الوسطى والدنيا
  • س27- (غياب التخطيط والبرمجة للأفعال) نوع من الأنواع الأربعة من المشاكل العملية المؤثرة سلباً على الجودة والتي يمكن تشخيصها بواسطة :
    • أ. شبكة التحليل غير الذاتي للوقت
    • ب. شبكة الكفاءات وشبكة التحليل غير الذاتي للوقت
    • ج. شبكة التحليل الذاتي للوقت
    • د. شبكة الكفاءات
  • س28- يمكن تعريف الاتصال بأنه : سيرورة تحويل المواد الأولية من فرد إلى آخر ، أو من جهة إلى أخرى .
    • أ. خطأ
    • ب. صحيح
  • س29- الرقابة الذاتية من خصائص :
    • أ. إدارة الجودة الشاملة والإدارة التقليدية
    • ب. إدارة الجودة الشاملة
    • ج. إدارة الجودة غير الشاملة
    • د. الإدارة التقليدية
  • س30- الدوافع هي قوى :
    • أ. داخلية لا تؤثر بشكل أو بآخر في السلوك الإنساني ، وبذلك فإن للقائد أن يستخدم أدوات الحفز إذا أراد أن يغير من اتجاهات الموظف وبالتالي أداءه .
    • ب. خارجية لا تؤثر على تفكير الفرد وتوجه السلوك الإنساني باتجاه الهدف الذي يشبع حاجات الفرد ورغباته غير المشبعة
    • ج. داخلية تؤثر على تفكير الفرد وتوجه السلوك الإنساني باتجاه الهدف الذي يشبع حاجات الفرد ورغباته غير المشبعة
    • د. خارجية تؤثر بشكل أو بآخر في السلوك الإنساني ، وبذلك فإن للقائد أن يستخدم أدوات الحفز إذا أراد أن يغير من اتجاهات الموظف وبالتالي أداءه .
  • س31- (اتجاهات المرؤوسين وميولهم فقد يختلف المرؤوسون في اتجاهاتهم وميلهم للاستقلالية واستعدادهم لتحمل المسؤولية) هذه العبارة تعبرعن :
    • أ. الصعوبات التي تقف حجر عثرة أمام فعالية القيادة لتطبيق إدارة الجودة الشاملة
    • ب. الصعوبات التي تطور فعالية القيادة لطبيق إدارة الجودة الشاملة
    • ج. الإيجابيات التي تطور فعالية القيادة لطبيق إدارة الجودة الشاملة
    • د. الإيجابيات التي تقف حجر عثرة أمام فعالية القيادة لتطبيق إدارة الجودة الشاملة
  • س32- المنظمة الدولية للمعايير (الأيزو ISO) ، هي منظمة غير حكومية .
    • أ. خطأ
    • ب. صحيح
  • س33- تحليل البيئة الداخلية والخارجية يمكن من التعرف على :
    • أ. التهديدات ونقاط القوة ونقاط الضعف
    • ب. الفرص والتهديدات
    • ج. الفرص والتهديدات ، ونقاط القوة ونقاط الضعف
    • د. نقاط القوة ونقاط الضعف
  • س34- لخص القران الكريم مسيرة الإنسان في حياته ومسيره في الآخره ، وجعل الربح والخسارة بناء على :
    • أ. الإيمان
    • ب. التواصي بالحق والصبر
    • ج. العمل الصالح
    • د. الإيمان والعمل الصالح والتواصي بالحق والصبر
  • س35- لكي تقع ترجمة ثقافة الجودة الشاملة على مخططات استراتيجية للجودة الشاملة نختار :
    • أ. القيم والمبادئ التي توجه اختياراتنا للأهداف والتي ستكون محركاً لتنفيذيها وتقييمها
    • ب. القيم التي توجه اختياراتنا للأهداف والتي ستكون محركاً لتنفيذيها وتقييمها
    • ج. المبادئ التي توجه اختياراتنا للأهداف والتي ستكون محركاً لتنفيذيها وتقييمها
    • د. المبادئ التي لا توجه اختياراتنا للأهداف والتي ستكون محركاً لتنفيذيها وتقييمها
  • س36- (العدد المثالي لأعضاء الفريق) يعد من الاعتبارات لتكوين :
    • أ. نشاط عمل فعال
    • ب. سيرورة عمل فعال
    • ج. عملية عمل فعال
    • د.فريق عمل فعال
  • س37- أرماند فينجوم من رواد الجودة :
    • أ. الغربيين الذين يمثلون الجيل اللاحق لليابانيين والذين تابعو النجاحات اليابانية في الصناعة
    • ب. الذين ينتمون إلى الولايات المتحدة الأمريكية والذين أشاعوا ونقلوا رسالة وفلسفة وتطبيقات الجودة لليابان في عقد الخمسينات من القرن الماضي
    • ج. اليابانيين الذين طوروا تطبيقات جديدة في فلسفة ورسالة الجودة التي نقلها لهم الرواد الأمريكان وكانت إسهاماتهم في ستينيات القرن العشرين
    • د. الأفارقة الذين يمثلون الجيل اللاحق لليابانيين والذين تابعو النجاحات اليابانية في الصناعة
  • س38- (وضع سياسة الجودة وأهدافها في المنظمة) هو دور من أداور الإدارة العليا حسب :
    • أ. المنظمة العالمية للتجارة
    • ب. المنظمة العالمية للاتصالات
    • ج. المنظمة العالمية للمعايير الأيزو ISO
    • د. الجمعية العالمية للصناعة
  • س39- ا لأيزو ISO 9001 ، في عائلة المواصفات الأيزو 2000:ISO 9000(سلسلة المواصفات (ISO 9000)إصدار سنة 2000) ، توضح مبادئ إدارة الجودة ، وتحتوي على التعريفات والمصطلحات .
    • أ. صحيح
    • ب. خطأ
  • س40- من أولويات المحافظة على المواطنين تجهيز البلاد بمخابر لمراقبة الجودة على كل :
    • أ. الصادرات والواردات والأفضل أن تشغل وتدار بكفاءات وطنيه نظراً لحساسية الموضوع وارتباطه بالأمن الداخلي
    • ب. الصادرات والأفضل أن تشغل وتدار بكفاءات وطنيه نظراً لحساسية الموضوع وارتباطه بالأمن الداخلي
    • ج. الواردات والأفضل أن تشغل وتدار بكفاءات وطنيه نظراً لحساسية الموضوع وارتباطه بالأمن الداخلي
    • د. الواردات والأفضل أن تشغل وتدار بكفاءات وطنيه نظراً لعدم حساسية الموضوع وعدم ارتباطه بالأمن الداخلي
حصلت على 0 اجابه صحيحه من 40 سؤال
شارك الموضوع
تعليقات

نماذج اختبار ريادة اعمال ( التكميلي )38-39

أسئلة اختبار ريادة الأعمال (دار 416) الفصل الدراسي ( التكميلي ) 1438هـ – 1439هـ ملف نماذج اختبارات ـ اعداد/ aℳσσи / نوف العنزي/بيرو/ ساميه س1 - أصبحت ريادة الأعمال محل اهتمام والتوجه لها أصبح بشكل كبير لأنها : (أ) تبنى على نسبة مخاطرة محدودة جدا (ب) العائد من مشاريعها مضمون (ج) لا تحتاج إلى دراسة مسبقة (د) تساهم بشكل فعال في رفع اقتصاد الدول س2 - مراعاة العوامل المؤثرة على ريادة الأعمال يساعد في اكتشاف : (أ) نقاط الضعف وتجنبها (ب) نقاط القوة وتعزيزها (ج) التهديدات وتحويلها إلى نقاط قوة (د) الفرص وبالتالي تحييد أثرها س3 - من العوامل الثقافية والاجتماعية التي ساهمت في تطور ريادة الأعمال : (أ) ثقافة العمل الحر (ب) المرجعيات العليا لتنظيم ودعم ريادة الأعمال (ج) التسهيلات البنكية (د) البنى التحتية س4 - بدأ التوجه نحو ريادة الأعمال في : (أ) أواخر القرن الثامن عشر (ب) القرن التاسع عشر (ج) بدايات القرن الواحد والعشرين (د) القرن العشرين س5 - نقصد باستغلال الفرص كأحد عوامل المدرسة المعاصرة لصفات رائد الأعمال بأنها : (أ) امتلاك مهارات لازمة لإدارة الموارد المتاحة (ب) التفاعل بين السمات الش...

ملخص مادة ملخص الإدارة الاستراتيجية ( دار / 472 ) مستوى سابع للترم الثاني 1439

ملخص  الإدارة الاستراتيجية ( دار / 472 ) ملخص الاستراتيجيه مستوى سابع  ▪️ الإدارة الاستراتيجية ( دار / 472 ) للدكتور المصري / إبراهيم أبو سعده هذي المادة الوحييدة ف المستوى السابع اللي نقول عنها عسللللل بكل بثقة ، ودكتورها أعسلللل .. جداً خلوق ويعاملنا كأبنائه ، يطلب من طالبين أو طالبتين .. إنهم يكتبون معه أسئلة في كل لقاء ، والامتحان ما طلع منهم أبداً .. بتحسون برشاقة وانتوا تنتقلون من سؤال لسؤال  ورح تدعون له مع كل سؤال .. 24 محاضرة في ملخص خيال .. أول محاضرتين ما يجيها ، المعتمد للمقرر الاستراتيجية تفريغ الاستراتيجية الكامل من ساره الناصر الرابط من هنا اسئلة اللقاءات الحية من ساره الناصر للفصل الدراسي الثاني الرابط من هنا تفريغ الاستراتيجيه الكامل من ام عمر الرابط من هنا اسئلة اللقائات الحيه و التكاليف من ام عمر غير محلوله الرابط من هنا مراجعة ابو اميره - امنه عمر - ريم السقاف الرابط من هنا أكثر الاسئلة تكرار - أم ريتاج الرابط من هنا

تفريغ مقرر ادارة الازمات للدكتور صالح الثنيان المستوى الثامن جامعة الامام

بسم الله الرحمن الرحيم  تطوع منا ( أم ريتاج - تشيكوف )  قمنا بتفريغ مقرر ادارة الازمات للدكتور صالح الثنيان  التفريغ عباره عن الكتاب المعتمد بما طرحه الدكتور خلال اللقاء  +  اسئلة اللفاءات التى أكد الدكتور على اهميتها  يتم تحديثه المبحث الأول / خلفية عامة في الأزمة ومفومها من هنا قروب ادارة الازمات جامعة الامام من هنا  قناة ادارة الازمات  من هنا اللقاء الحيه للترم الصيفي اسهل عن بعد

نموذج اختبار التغيير والتطوير التنظيمي ( التكميلي)

مقرر إدارة التغيير والتطوير التنظيمي (دار 425) الفصل التكميلي لعام 1439/1438 هـ ملف نماذج اختبارات ـ إعداد/ عُلا غنوم / أم ريتاج/ فـاتــن س(1) التطوير الإداري لا يحتاج للتدخل من أطراف خارج المنظمة . أ صحيح ب – خطأ س(2) يختلف شكل وأسلوب التغيير التنظيمي من مؤسسة صناعية لأخرى. أ – صحيح ب – خطأ س(3) من خصائص إدارة التغيير والتطوير التنظيمي التوافقية والواقعية أ- صحيح ب- خطأ س(4) يصنف التغيير والتطوير حسب موضوع التغيير إلى تغيير تدريجي أ- صحيح ب- خطأ س(5) ركزت نظرية ديمنج في الجودة الشاملة على التقنيات والتدب أ- صحيح ب- خطأ س(6) من الأسباب الشائعة لمقاومة التغيير: (أ) الانتماءات الداخلية (ب) عدم القدرة على إدراك نواحي الضعف (ج) الفرص المواتية والقيود (د) الحصول على الدعم من الإدارة العليا س(7) تؤكد عدة مؤشرات ....... على أهمية التغيير (أ) نوعية (ب) كمية (ح) كمية ونوعية س(8) يتم أسلوب تصفية المؤسسة بعدة شروط منها : (أ) وجود جدوى اقتصادية للاستمرارية (ب) عدم قدرة المؤسسة على تحقيق التكيف والنجاح (ج) توافر الإدارة السياسية الواعية (د) إعداد آلية تنظيمية وإشرافية لسلامة السوق التنافسية س...

نموذج اختبار ادارة التغيير والتطوير التنظيمي للترم الثاني 38-39

مقرر إدارة التغيير والتطوير التنظيمي (دار 425) الفصل الثاني لعام 1439/1438 هـ ملف نماذج اختبارات ـ إعداد/ عُلا غنوم / أم ريتاج/ فـاتــن س1 من خصائص إدارة التغيير والتطوير : الرشد والإصلاح أ. صحيح ب. خطأ س2 يصنف التغيير والتطوير التنظيمي حسب أسلوب مواجهة تغيرات المحيط إلى تغيير تدريجي أ. صحيح ب. خطأ س3 إدارة التغيير والتطوير التنظيمي هي عملية للتجديد الذاتي أ. صحيح ب. خطأ س4 ركزت نظرية ديمنج في الجودة الشاملة على التقنيات والتدريب أ. صحيح ب. خطأ س5 تعني الهندرة نقل الملكية العامة وإسناد إدارتها إلى القطاع الخاص أ.صحيح ب.خطأ س6 من الأسباب الشائعة لمقاومة التغيير : أ. الانتماءات الداخلية ب. عدم القدرة على إدراك نواحي الضعف في المنظمة ج. الفرص المواتية والقيود د. الحصول على الدعم من الإدارة العليا س7 يتم أسلوب تصفية المؤسسة بعدة شروط منها أ. وجود جدوى اقتصادية للإستمرار ب. عدم قدرة المؤسسة على تحقيق التكيف والنجاح ج.توافر الإدارةالسياسية الواعية د.إعداد آلية تنظيمية وإشرافية لسلامة السوق التنافسية س8 يرتكز التخطيط الاستراتيجي على : أ. البعد طويل المدى ب. البعد قصير المدى ج. البعد التنفيذي...

إدارة التغيير والتطوير التنظيمي دار 425 اختبار الترم الاول

مقرر إدارة التغيير والتطوير التنظيمي (دار 425) الفصل الاول لعام 1439/1438 هـ ملف نماذج اختبارات ـ إعداد/ عُلا غنوم / أم ريتاج/ فـاتــن س1 من الأهداف الاقتصادية للخصخصة : أ. تدني الإنتاجية ب.تخفيض الأعباء المالية س2 من أبرز المبادئ الأساسية للتغيير والتطوير التنظيمي : القيام بدراسة وصفية أ. خطأ ب. صحيح س3تتميز برامج التغيير والتطوير التنظيمي من حيث المدة الزمنية بأنها : أ. غير محددة بوقت ب. قصيرة الأجل ج.طويلة الأجل د.متوسطة الأجل س4 من تصنيفات معوقات التغيير والتطوير المعوقات البيئية وتتعلق بـ : أ.الإتصال ب.نقص المؤهلات ج. الأزمات الإقتصادية د.نقص الكفاءات س5 ليس5 من صفات القائد الناجح أنه : أ. مبدع ب.ليس له رؤية ج. مجدد ومطور د. قوي الشخصية س6 مشاركة العاملين في المنظمة في برنامج التغيير واطلاعهم عليه يعتبر أمراً : أ. سلبياً ب. محايداً ج.غير مهم د. ايجابياً ومهماً لنجاح التغيير س7 يمكن الدمج بين عدة استراتيجيات لإدارة التغيير أ. خطأ ب. صحيح س8 عندما تقوم بعض المنظمات بتعيين مدير جديد ف...

مبادئ الاقتصاد الكلي-قصد102

مبادئ الاقتصاد الكلي-قصد102 تفريغات - الاقتصاد الكلي الحقيبة_الشاملة_في_الاقتصاد_الكلي.pdf تحميل شرائح الاقتصاد الكلي(صيفي)-1.pdf تحميل ايمان باوزير ..تفريغ الاقتصاد الكلي .pdf تحميل شرايح الدكتور شيماء الزامل.pdf تحميل تفريغ ام عزوز لاقتصاد الكلي .pdf تحميل ملخلص خيال الاقتصاد الكلي .pdf تحميل تفريغ الاقتصاد الكلي .pdf تحميل قوانين الاقتصاد الكلي .pdf تحميل تفريغ ساره الناصر الاقتصاد الكلي .pdf تحميل تفريغ خلوديات الاقتصاد الكلي .pdf تحميل تفريغ شموخ للاقتصاد الكلي .pdf تحميل تجميع(خوخه- مها) الإقتصاد الكلي اسهل عن بعد.pdf تحميل الفروقات_في_مبادئ_الاقتصاد_الكلي.pdf تحميل اسئلة ومراجعات - الاقتصاد الكلي ملف مراجعات الاقتصاد الكلي .pdf تحميل نماذج الاقتصاد الكلي - محدث حتى الفصل الصيفي 1439.pdf تحميل تكاليف الاقتصاد الكلي.pdf تحميل نماذج اختبارات الاقتصاد الكلي بدون حل .pdf تحميل مراجعة أم ريتاج_اقتصاد_كلي_.pdf تحميل حل نماذج الاقتصادي الكلي .pdf تحميل حل نماذج .pdf تحميل اسئله اختبار الاقتصاد الكلي.pdf تحميل حل الجزء العملي.الاقتصاد الكلي.pdf تحميل اسئله_الامتحان_التجريبي_الاقتصاد....

أسئلة الاتجاهات الحديثة دار 444 - الفصل الاول 1441

أسئلة الاتجاهات الحديثة دار 444  الاتجاهات الحديثة دار 444 جامعة الامام الاتجاهات الحديثه نموذج اختبار  اسم الدكتور / فهد محمد العمار إعداد : كنوزﮩ₰ـﮩ✍ ͜ـ س1- عملية الاتصال تبدا ب........وتنتهي ب.......: أ - المرسل_المستقبل ب - المرسل والتغذية المرتدة ج - الوسيلة_المستقبل د - التغذية المرتدة الرسالة س2- يعرف الذكاء .........بانه الاحساس والنجاح في التعامل وهو يلزم رجال البيع ورجال السياسة أ - اللغوي ب - الاجتماعي ج - الرياضي د - الذاتي س3- حسب الانماط الاربعة في الاستفادة من الوقت فإن نمط ......... هو الافضل والاكثر استفادة من الوقت أ - المستفيد من الوقت ب - المستخدم للوقت ج - المضيع للوقت د - المنجز س4- سرعة نقل المعلومات وتبادل وجهات النظر تعتبر من ايجابيات أ - الاتصال البصري ب - الاتصال الالكتروني ج - الاتصال الكتابي د - الاتصال الشفهي س5- في ادارة الوقت فإن الخطوط الاولى في تعيين الاولويات هي أ - ترتيب الانشطة حسب الحاحها ب - ترتيب الانشطة حسب اهميتها ج - عمل الترتيب النهائي للأولويات د - تسجيل جميع الانشطة س6- من مهارات ادارة الوقت: أ - تجاهل تحقيق الاهداف ب - وضع اهداف...

كويز نموذج ريادة أعمال صيفي 1440 هـ

كويز ريادة أعمال نموذج صيفي 1440 المستوى الثامن إعداد الكويز : مريم أبوالكنج س1- تحديد الفائض والعجز في الايدي العامله تختص بإدارة العلاقات العامة التابعة لادارة التسويق في المنشأة أ/صحيح ب/خطا س2- المشروع الذي يعمل فيه أقل من 70 فردا ولا يتجاوزمبيعاته السنويه مليوني دولار هوتعريف المنشأة الصغيره والصادر من ا/مجلس التعاون الخليجي ب/بنك التنميه الحكومي بكندا ج/بنك التنميه الاسلامي د/منظمة المنشآت الصغيره SBA س3- من الاساسيات التي يجب ان تتسم بهاريادة الاعمال ا/الابداع ب/المخاطره معدومه ج/انخفاض اجور العاملين د/تكلفة الانشاءعاليه س4- من حدود خطة العمل انها ا/تهيأ للاداره التهرب من اتخاذ القرار ب/عديمه المرونة ج/خطة جامدة وثابته د/تعتمد على خبرة واضعيها والمشرفين على تنفيدها س5- جميعها تعتبر من خصائص الادارة في المنشآت الصغيره ما عدا ا/فريق اداره صغيره ب/حصه سوقيه محدوده ج/تقارب فريق العمل د/تاثير قوي على البيئة المحيطه س6- من الاسباب الخارجيه لفشل المشروع ا/عدم صلاحيه الاداره ب/المنافسه ج/الاهمال د/عدم توزان الخبره س7- عندما تقوم الشركة بمنح الآخرين الحق في انتاج وبيع منتجاتها يعتبر هذا...

اسئله مبادئ التأمين وادارة المخاطرالفصل الاول 1437-1438هـ

كويز امن 100 جامعه الامام للتعلم عن بعد الفصل الثاني 1439-1440هـ اعداد الكويز فاطمة الزعبي س1- من شروط الخطر القابل للتأمين نذكر : أن الخطر يجب ان لا يكون اراديا محضا وذلك لتحقيق: أ.شرط القابلية للقياس ب.عنصر التأكد من وقوع الحادث ج.شرط الاحتمالية د.شرط الشرعية س2- تستعمل طريقة التجزئة والتنويع في حالة الأفراد والمشروعات التي تمتلك وحدات خطر صغيرة وغير متجانسة. أ.خطأ ب.صحيح س3- عندما يكون احتمال الخسارة مساويا صفرا تكون درجة الخطر مساوية صفرا ايضا وذلك : أ.لعدم الاهتمام بدرجة عدم التأكد ب.لانعدام وجود الخطر الذي سيؤدي الى خسارة ج.لو جد حالة عدم التأكد اذ نكون غير متأكدين من وقوع الحادث الذي سيؤدي الى خسارة د.لأنه لا توجد حالة عدم التأكد اذ نكون متأكدين من وقوع الحادث الذي سيؤدي الى خسارة س4- التعاقد بشكل اشتراكي هو اتفاق المورد مع هيئة التأمين على ان تغطي جميع الشحنات. أ.خطأ ب.صحيح س5- يؤدي الغاء عقود التأمين الى : أ.زيادة عدد المؤمن عليهم ب.ارباح مالية لشركة التأمين ج.عدم دقة التنبؤ بالخسائر د.تحقيق قانون الأعداد الكبيرة س6- عندما يكون احتمال الخسارة مساويا واحدا صحيحا : أ.تكون درجة ا...