اسئلة البحوث الادارية دار 480 الفصل الأول 1441

اسئلة البحوث الادارية دار 480

اسئلة الفصل الأول 1441

أسئلة البحوث الادارية جامعة الامام

بحوث اداريه نموذج اختبار

إعداد : كنوزﮩ₰ـﮩ✍ ͜ـ





  • س1- الطريقة التي يسلكها الباحث في تناول موضوع بحثه تطلق على:
    • أ- أسلوب البحث
    • ب-مجتمع البحث
    • ج-منهج البحث
    • د-مجالات الدراس

  • س2- في عينة المساحة ذات المرحلتين يكون لدينا نوعان من الإطارات و...:
    • أ- ثلاثة أنواع من السحب
    • ب-نوعان من السحب
    • ج-أكثر من أربعة أنواع
    • د-أربعة أنواع من السحب

  • س3- الباحث الذي يجلس في بيته ويملاً قوائم الاستقصاء دون مقابلة المستقصى منهم :
    • أ- باحث مضطر لذلك
    • ب-باحث غير أمين
    • ج-باحث محايد
    • د-باحث طموح

  • س4- قد يحتد أحد أعضاء لجنة المناقشة على الباحث بغرض :
    • أ- تصويب أخطاء موجوده عنده
    • ب-الحط من كرامته
    • ج-تسفيه رأيه
    • د-إهانته

  • س5- بيانات توفر على الباحث الكثير من الوقت والجهد والتكلفة :
    • أ- البيانات الشخصية
    • ب-البيانات الثانوية
    • ج-البيانات القومية
    • د-البيانات الأولية

  • س6- فروض البحث هي :
    • أ- النتائج السلبية للبحث
    • ب-النتائج الإيجابية للبحث
    • ج-حل محتمل لمشكلة البحث
    • د-إعادة صياغة لمشكلة البحث

  • س7- الإحصاء الأكثر استخداماً في العلوم الاجتماعية والتربوية هو :
    • أ- الإحصاء العشوائي
    • ب-الإحصاء اللا معلمي
    • ج-الإحصاء المعلمي
    • د-الإحصاء التجريبي

  • س8- نوع هذا السؤال : هل تفضي وقت فراغك في القراءة والرياضة :
    • أ- سؤال حساس
    • ب-سؤال ضروري
    • ج-سؤال إيحائي
    • د-سؤال مركب

  • س9- يتم تحويل البيانات من الطبيعة الكمية إلى معان ذات دلالة تفسيرية من خلال :
    • أ- جدولة البيانات
    • ب-تفريغ البيانات
    • ج-ترميز البيانات
    • د-التحليل الإحصائي للبيانات

  • س10- شبيه بمؤشر البوصلة الذي يوضح خط السير لربان الباخرة :
    • أ- منهج البحث
    • ب-أهداف البحث
    • ج-عنوان البحث
    • د-موضوع ال

  • س11- ليس من الطرق التي يعتمد عليها الباحث في اختيار موضوع البحث :
    • أ- الاعتماد عن الحس الذاتي
    • ب-اقتراح من أستاذ متخصص
    • ج-مراجعة الدراسات السابقة
    • د-انشغال الرأي العام بالموضوع

  • س12- الخطوة الأخيرة في أي بحث هي :
    • أ- طباعة البحث
    • ب-تحليل البيانات
    • ج-جدولة البيانات
    • د-كتابة التقرير النهائي للبحث

  • س13- غش المقابل معناه :
    • أ- إعطاء الاستقصاء إلى شخص آخر لكي يعبئها له
    • ب-تعبئة قوائم الاستقصاء بنفسه دون مقابلة المستقصى منهم
    • ج-إعادة الاتصال بالمستقصى منهم لاستكمال النقص في الإجابات
    • د-قيام المقابل بمساعدة المستقصى منهم على الإجابة

  • س14- بحوث تعطي فكرة عن أن مقدمها يستطيع أن يعتمد على نفسه ، هي :
    • أ-بحوث الدكتوراه
    • ب- بحوث الترقية
    • ج-بحوث الماجستير
    • د-بحوث الطلاب

  • س15- الوسيلة الأكثر مناسبة لجمع البيانات من الأطفال ، ومن الأميين هي :
    • أ- البريد الإلكتروني
    • ب-التليفون
    • ج-البريد العادي
    • د-المقابلة الشخصية

  • س16- الباحث الذي ييتر النصوص عند النقل أو الاقتباس هو باحث:
    • أ- غير موضوعي
    • ب-غير محايد
    • ج-غير أمين علمياً
    • د-ليس لديه أخلاق

  • س17- يقوم الباحث في الدراسة الاستنتاجية بـ:
    • أ- وصف العينة وصفا دقيقاً
    • ب-تحديد خصائص الظاهرة
    • ج-اختبار الفروض السببية
    • د-تحديد معالم المجتمع

  • س18- نوع صياغة هذا الفرض : تؤثر الإعلانات على قرارات الشراء :
    • أ-علاقة ارتباطية
    • ب-عبارة توضيحية
    • ج-حل محتمل لمشكلة البحث
    • د-علاقة إحصائية

  • س19- مبدأ يقضي بوضع ماتوصل إليه الآخرون تحت منظار الفحص الدقيق :
    • أ- الدقة والتعمق
    • ب-البحث عن الأسباب
    • ج-التحرر
    • د-الحيدة التامة

  • س20- من زاوية الإبداع-يوجد نوعان من التفكير هما :
    • أ- التحليلي والعلمي
    • ب-العلمي والابتكاري
    • ج-التحليلي والابتكاري
    • د-والعلمي والعملي

  • س21- المصادر الداخلية للبيانات الثانوية هي :
    • أ- الجهات الموجودة داخل الدولة
    • ب-الجهات صاحبة البيانات
    • ج-الوزارات والغرف التجارية
    • د-الجهات الناقلة عن الجهات الأصلية

  • س22- مبدأ الحيدة التامة معناه :
    • أ- التزام بالموضوعية وعدم التحيز
    • ب-التحيز للأراء الصحيحة فقط
    • ج-الأمانة في جمع البيانات
    • د-عدم التقيد بآراء الآخرين

  • س23- من بين قواعد تشكيل المادة العلمية :
    • أ- تنسيق الكتابة
    • ب-أخذ ما يلزم وترك ما لا يلزم
    • ج-تجنب المبالغات
    • د-سلامة اللغة العربية

  • س24- الدراسة التي لا يستطيع الباحث تعميم نتائجها هي :
    • أ-دراسة الحالات
    • ب- دراسة المسح الاجتماعي
    • ج-الدراسة التجريبية
    • د-الدراسية التاريخية

  • س25- تتعدد أنواع التوصيات التي يقدمها الباحث في نهاية التقرير ، وهي:
    • أ-نوعان فقط
    • ب-أربعة أنوا
    • ج-أكثر من أربعة أنواع
    • د-ثلاثة أنواع

  • س26- أحد أركان الطب الثلاثة هو:
    • أ- الحسن بن الهيثم
    • ب-ابو القاسم الظهراوي
    • ج-محمد عمر الرازي
    • د-الإدريسي

  • س27- ملاحظة يقوم فيها الباحث بمراقبة الجماعة دون أن يشترك في نشاطها :
    • أ- الملاحظة الموجهة
    • ب- الملاحظة دون مشاركة
    • ج-الملاحظة غير المباشرة
    • د-الملاحظة المباشرة

  • س28- من بين مكونات قائمة الاستقصاء:
    • أ- المجتمع
    • ب-إطار المجتمع
    • ج-البيانات الشخصية
    • د-العينة

  • س29- مجتمع الدراسة الاستنتاجية هو جزء من :
    • أ- إطار البحث
    • ب-عينة البحث
    • ج- مجتمع البحث
    • د-تنظيم البحث

  • س30- السرقة العلمية تعني:
    • أ-ذكر مرجع دون الاقتباس منه
    • ب-بتر الأفكار والنصوص عند النقل
    • ج-عدم تسجيل بيانات الملاحظة
    • د-اقتباس فكرة دون ذكر المصدر

  • س31- أثناء عرض التقرير قد يعتذر الباحث عن وقوع بعض الأخطاء ، وهذا الاعتذار:
    • أ- يؤكد على حسن تواضع الباحث
    • ب-يدل على عدم تمكن الباحث
    • ج-يزيد الإعجاب بالباحث
    • د-يدل على الثقة بالنفس

  • س32- الأصالة هي ألا يعتمد الباحث على أخذ فكرة باحث آخر وتقليدها .
    • أ- صحيح
    • ب-خطأ

  • س33- مقابلة ذوي الخبرة والعاملين في الميدان تندرج تحت الدراسة:
    • أ- النظرية
    • ب-الإحصائية
    • ج-التجريبية
    • د-الاستطلاعية

  • س34- يعتمد البحث الجيد على :
    • أ- خمسة فروض
    • ب-فرض واحد
    • ج-ثلاثة فروض
    • د-لا يوجد عدد محدد

  • س35- إذا اختار الباحث مفردات عينة البحث من معارفه وجيرانه فإن هذا يسمى:
    • أ-خطاً الصدفة
    • ب-خطا التقدير
    • ج- خطأ التحيز
    • د-الخطأ الإحصائي

  • س36- عند إعداد مشروع البحث فإن تحديد مجتمع البحث واختيار العينة يدخل ضمن :
    • أ-أسلوب البحث
    • ب-أهداف البحث
    • ج-فروض البحث
    • د-منهج البحث

  • س37- يتم تحديد مشكلة البحث من خلال :
    • أ- تحليل أهداف البحث
    • ب-مظاهر تلك المشكلة
    • ج-وسائل الإعلام
    • د-وضع خطة

  • س38- يقوم الباحث بحساب معامل التصحيح إذا كان حجم العينة / حجم المجتمع :
    • أ- أكثر من 10% إلى ۲۰ %
    • ب-۱۰% فأقل من حجم المجتمع
    • ج-لا توجد نسبة محددة
    • د-من ۲۰ % إلى 30 %

  • س39- بالنسبة للدراسات السابقة :
    • أ- يوجد حد أقصى لعدد الدراسات
    • ب-يوجد حد أدنى لعدد الدراسا
    • ج-كلما زاد عددها كان ذلك
    • د-لايوجد عدد محدد للدراسات

  • س40- توجد أنواع مختلفة من الأسئلة في قائمة الاستقصاء، عددها :
    • أ- ستة أنواع من الأسئلة
    • ب-ثلاثة أنواع من الأسئلة
    • ج-أربعة أنواع من الأسئلة
    • د-خمسة أنواع من الأسئلة

حصلت على 0 اجابه صحيحه من 40 سؤال
شارك الموضوع
تعليقات

نماذج اختبار ريادة اعمال ( التكميلي )38-39

أسئلة اختبار ريادة الأعمال (دار 416) الفصل الدراسي ( التكميلي ) 1438هـ – 1439هـ ملف نماذج اختبارات ـ اعداد/ aℳσσи / نوف العنزي/بيرو/ ساميه س1 - أصبحت ريادة الأعمال محل اهتمام والتوجه لها أصبح بشكل كبير لأنها : (أ) تبنى على نسبة مخاطرة محدودة جدا (ب) العائد من مشاريعها مضمون (ج) لا تحتاج إلى دراسة مسبقة (د) تساهم بشكل فعال في رفع اقتصاد الدول س2 - مراعاة العوامل المؤثرة على ريادة الأعمال يساعد في اكتشاف : (أ) نقاط الضعف وتجنبها (ب) نقاط القوة وتعزيزها (ج) التهديدات وتحويلها إلى نقاط قوة (د) الفرص وبالتالي تحييد أثرها س3 - من العوامل الثقافية والاجتماعية التي ساهمت في تطور ريادة الأعمال : (أ) ثقافة العمل الحر (ب) المرجعيات العليا لتنظيم ودعم ريادة الأعمال (ج) التسهيلات البنكية (د) البنى التحتية س4 - بدأ التوجه نحو ريادة الأعمال في : (أ) أواخر القرن الثامن عشر (ب) القرن التاسع عشر (ج) بدايات القرن الواحد والعشرين (د) القرن العشرين س5 - نقصد باستغلال الفرص كأحد عوامل المدرسة المعاصرة لصفات رائد الأعمال بأنها : (أ) امتلاك مهارات لازمة لإدارة الموارد المتاحة (ب) التفاعل بين السمات الش...

ملخص مادة ملخص الإدارة الاستراتيجية ( دار / 472 ) مستوى سابع للترم الثاني 1439

ملخص  الإدارة الاستراتيجية ( دار / 472 ) ملخص الاستراتيجيه مستوى سابع  ▪️ الإدارة الاستراتيجية ( دار / 472 ) للدكتور المصري / إبراهيم أبو سعده هذي المادة الوحييدة ف المستوى السابع اللي نقول عنها عسللللل بكل بثقة ، ودكتورها أعسلللل .. جداً خلوق ويعاملنا كأبنائه ، يطلب من طالبين أو طالبتين .. إنهم يكتبون معه أسئلة في كل لقاء ، والامتحان ما طلع منهم أبداً .. بتحسون برشاقة وانتوا تنتقلون من سؤال لسؤال  ورح تدعون له مع كل سؤال .. 24 محاضرة في ملخص خيال .. أول محاضرتين ما يجيها ، المعتمد للمقرر الاستراتيجية تفريغ الاستراتيجية الكامل من ساره الناصر الرابط من هنا اسئلة اللقاءات الحية من ساره الناصر للفصل الدراسي الثاني الرابط من هنا تفريغ الاستراتيجيه الكامل من ام عمر الرابط من هنا اسئلة اللقائات الحيه و التكاليف من ام عمر غير محلوله الرابط من هنا مراجعة ابو اميره - امنه عمر - ريم السقاف الرابط من هنا أكثر الاسئلة تكرار - أم ريتاج الرابط من هنا

تفريغ مقرر ادارة الازمات للدكتور صالح الثنيان المستوى الثامن جامعة الامام

بسم الله الرحمن الرحيم  تطوع منا ( أم ريتاج - تشيكوف )  قمنا بتفريغ مقرر ادارة الازمات للدكتور صالح الثنيان  التفريغ عباره عن الكتاب المعتمد بما طرحه الدكتور خلال اللقاء  +  اسئلة اللفاءات التى أكد الدكتور على اهميتها  يتم تحديثه المبحث الأول / خلفية عامة في الأزمة ومفومها من هنا قروب ادارة الازمات جامعة الامام من هنا  قناة ادارة الازمات  من هنا اللقاء الحيه للترم الصيفي اسهل عن بعد

نموذج اختبار التغيير والتطوير التنظيمي ( التكميلي)

مقرر إدارة التغيير والتطوير التنظيمي (دار 425) الفصل التكميلي لعام 1439/1438 هـ ملف نماذج اختبارات ـ إعداد/ عُلا غنوم / أم ريتاج/ فـاتــن س(1) التطوير الإداري لا يحتاج للتدخل من أطراف خارج المنظمة . أ صحيح ب – خطأ س(2) يختلف شكل وأسلوب التغيير التنظيمي من مؤسسة صناعية لأخرى. أ – صحيح ب – خطأ س(3) من خصائص إدارة التغيير والتطوير التنظيمي التوافقية والواقعية أ- صحيح ب- خطأ س(4) يصنف التغيير والتطوير حسب موضوع التغيير إلى تغيير تدريجي أ- صحيح ب- خطأ س(5) ركزت نظرية ديمنج في الجودة الشاملة على التقنيات والتدب أ- صحيح ب- خطأ س(6) من الأسباب الشائعة لمقاومة التغيير: (أ) الانتماءات الداخلية (ب) عدم القدرة على إدراك نواحي الضعف (ج) الفرص المواتية والقيود (د) الحصول على الدعم من الإدارة العليا س(7) تؤكد عدة مؤشرات ....... على أهمية التغيير (أ) نوعية (ب) كمية (ح) كمية ونوعية س(8) يتم أسلوب تصفية المؤسسة بعدة شروط منها : (أ) وجود جدوى اقتصادية للاستمرارية (ب) عدم قدرة المؤسسة على تحقيق التكيف والنجاح (ج) توافر الإدارة السياسية الواعية (د) إعداد آلية تنظيمية وإشرافية لسلامة السوق التنافسية س...

نموذج اختبار ادارة التغيير والتطوير التنظيمي للترم الثاني 38-39

مقرر إدارة التغيير والتطوير التنظيمي (دار 425) الفصل الثاني لعام 1439/1438 هـ ملف نماذج اختبارات ـ إعداد/ عُلا غنوم / أم ريتاج/ فـاتــن س1 من خصائص إدارة التغيير والتطوير : الرشد والإصلاح أ. صحيح ب. خطأ س2 يصنف التغيير والتطوير التنظيمي حسب أسلوب مواجهة تغيرات المحيط إلى تغيير تدريجي أ. صحيح ب. خطأ س3 إدارة التغيير والتطوير التنظيمي هي عملية للتجديد الذاتي أ. صحيح ب. خطأ س4 ركزت نظرية ديمنج في الجودة الشاملة على التقنيات والتدريب أ. صحيح ب. خطأ س5 تعني الهندرة نقل الملكية العامة وإسناد إدارتها إلى القطاع الخاص أ.صحيح ب.خطأ س6 من الأسباب الشائعة لمقاومة التغيير : أ. الانتماءات الداخلية ب. عدم القدرة على إدراك نواحي الضعف في المنظمة ج. الفرص المواتية والقيود د. الحصول على الدعم من الإدارة العليا س7 يتم أسلوب تصفية المؤسسة بعدة شروط منها أ. وجود جدوى اقتصادية للإستمرار ب. عدم قدرة المؤسسة على تحقيق التكيف والنجاح ج.توافر الإدارةالسياسية الواعية د.إعداد آلية تنظيمية وإشرافية لسلامة السوق التنافسية س8 يرتكز التخطيط الاستراتيجي على : أ. البعد طويل المدى ب. البعد قصير المدى ج. البعد التنفيذي...

إدارة التغيير والتطوير التنظيمي دار 425 اختبار الترم الاول

مقرر إدارة التغيير والتطوير التنظيمي (دار 425) الفصل الاول لعام 1439/1438 هـ ملف نماذج اختبارات ـ إعداد/ عُلا غنوم / أم ريتاج/ فـاتــن س1 من الأهداف الاقتصادية للخصخصة : أ. تدني الإنتاجية ب.تخفيض الأعباء المالية س2 من أبرز المبادئ الأساسية للتغيير والتطوير التنظيمي : القيام بدراسة وصفية أ. خطأ ب. صحيح س3تتميز برامج التغيير والتطوير التنظيمي من حيث المدة الزمنية بأنها : أ. غير محددة بوقت ب. قصيرة الأجل ج.طويلة الأجل د.متوسطة الأجل س4 من تصنيفات معوقات التغيير والتطوير المعوقات البيئية وتتعلق بـ : أ.الإتصال ب.نقص المؤهلات ج. الأزمات الإقتصادية د.نقص الكفاءات س5 ليس5 من صفات القائد الناجح أنه : أ. مبدع ب.ليس له رؤية ج. مجدد ومطور د. قوي الشخصية س6 مشاركة العاملين في المنظمة في برنامج التغيير واطلاعهم عليه يعتبر أمراً : أ. سلبياً ب. محايداً ج.غير مهم د. ايجابياً ومهماً لنجاح التغيير س7 يمكن الدمج بين عدة استراتيجيات لإدارة التغيير أ. خطأ ب. صحيح س8 عندما تقوم بعض المنظمات بتعيين مدير جديد ف...

مبادئ الاقتصاد الكلي-قصد102

مبادئ الاقتصاد الكلي-قصد102 تفريغات - الاقتصاد الكلي الحقيبة_الشاملة_في_الاقتصاد_الكلي.pdf تحميل شرائح الاقتصاد الكلي(صيفي)-1.pdf تحميل ايمان باوزير ..تفريغ الاقتصاد الكلي .pdf تحميل شرايح الدكتور شيماء الزامل.pdf تحميل تفريغ ام عزوز لاقتصاد الكلي .pdf تحميل ملخلص خيال الاقتصاد الكلي .pdf تحميل تفريغ الاقتصاد الكلي .pdf تحميل قوانين الاقتصاد الكلي .pdf تحميل تفريغ ساره الناصر الاقتصاد الكلي .pdf تحميل تفريغ خلوديات الاقتصاد الكلي .pdf تحميل تفريغ شموخ للاقتصاد الكلي .pdf تحميل تجميع(خوخه- مها) الإقتصاد الكلي اسهل عن بعد.pdf تحميل الفروقات_في_مبادئ_الاقتصاد_الكلي.pdf تحميل اسئلة ومراجعات - الاقتصاد الكلي ملف مراجعات الاقتصاد الكلي .pdf تحميل نماذج الاقتصاد الكلي - محدث حتى الفصل الصيفي 1439.pdf تحميل تكاليف الاقتصاد الكلي.pdf تحميل نماذج اختبارات الاقتصاد الكلي بدون حل .pdf تحميل مراجعة أم ريتاج_اقتصاد_كلي_.pdf تحميل حل نماذج الاقتصادي الكلي .pdf تحميل حل نماذج .pdf تحميل اسئله اختبار الاقتصاد الكلي.pdf تحميل حل الجزء العملي.الاقتصاد الكلي.pdf تحميل اسئله_الامتحان_التجريبي_الاقتصاد....

أسئلة الاتجاهات الحديثة دار 444 - الفصل الاول 1441

أسئلة الاتجاهات الحديثة دار 444  الاتجاهات الحديثة دار 444 جامعة الامام الاتجاهات الحديثه نموذج اختبار  اسم الدكتور / فهد محمد العمار إعداد : كنوزﮩ₰ـﮩ✍ ͜ـ س1- عملية الاتصال تبدا ب........وتنتهي ب.......: أ - المرسل_المستقبل ب - المرسل والتغذية المرتدة ج - الوسيلة_المستقبل د - التغذية المرتدة الرسالة س2- يعرف الذكاء .........بانه الاحساس والنجاح في التعامل وهو يلزم رجال البيع ورجال السياسة أ - اللغوي ب - الاجتماعي ج - الرياضي د - الذاتي س3- حسب الانماط الاربعة في الاستفادة من الوقت فإن نمط ......... هو الافضل والاكثر استفادة من الوقت أ - المستفيد من الوقت ب - المستخدم للوقت ج - المضيع للوقت د - المنجز س4- سرعة نقل المعلومات وتبادل وجهات النظر تعتبر من ايجابيات أ - الاتصال البصري ب - الاتصال الالكتروني ج - الاتصال الكتابي د - الاتصال الشفهي س5- في ادارة الوقت فإن الخطوط الاولى في تعيين الاولويات هي أ - ترتيب الانشطة حسب الحاحها ب - ترتيب الانشطة حسب اهميتها ج - عمل الترتيب النهائي للأولويات د - تسجيل جميع الانشطة س6- من مهارات ادارة الوقت: أ - تجاهل تحقيق الاهداف ب - وضع اهداف...

كويز نموذج ريادة أعمال صيفي 1440 هـ

كويز ريادة أعمال نموذج صيفي 1440 المستوى الثامن إعداد الكويز : مريم أبوالكنج س1- تحديد الفائض والعجز في الايدي العامله تختص بإدارة العلاقات العامة التابعة لادارة التسويق في المنشأة أ/صحيح ب/خطا س2- المشروع الذي يعمل فيه أقل من 70 فردا ولا يتجاوزمبيعاته السنويه مليوني دولار هوتعريف المنشأة الصغيره والصادر من ا/مجلس التعاون الخليجي ب/بنك التنميه الحكومي بكندا ج/بنك التنميه الاسلامي د/منظمة المنشآت الصغيره SBA س3- من الاساسيات التي يجب ان تتسم بهاريادة الاعمال ا/الابداع ب/المخاطره معدومه ج/انخفاض اجور العاملين د/تكلفة الانشاءعاليه س4- من حدود خطة العمل انها ا/تهيأ للاداره التهرب من اتخاذ القرار ب/عديمه المرونة ج/خطة جامدة وثابته د/تعتمد على خبرة واضعيها والمشرفين على تنفيدها س5- جميعها تعتبر من خصائص الادارة في المنشآت الصغيره ما عدا ا/فريق اداره صغيره ب/حصه سوقيه محدوده ج/تقارب فريق العمل د/تاثير قوي على البيئة المحيطه س6- من الاسباب الخارجيه لفشل المشروع ا/عدم صلاحيه الاداره ب/المنافسه ج/الاهمال د/عدم توزان الخبره س7- عندما تقوم الشركة بمنح الآخرين الحق في انتاج وبيع منتجاتها يعتبر هذا...

اسئله مبادئ التأمين وادارة المخاطرالفصل الاول 1437-1438هـ

كويز امن 100 جامعه الامام للتعلم عن بعد الفصل الثاني 1439-1440هـ اعداد الكويز فاطمة الزعبي س1- من شروط الخطر القابل للتأمين نذكر : أن الخطر يجب ان لا يكون اراديا محضا وذلك لتحقيق: أ.شرط القابلية للقياس ب.عنصر التأكد من وقوع الحادث ج.شرط الاحتمالية د.شرط الشرعية س2- تستعمل طريقة التجزئة والتنويع في حالة الأفراد والمشروعات التي تمتلك وحدات خطر صغيرة وغير متجانسة. أ.خطأ ب.صحيح س3- عندما يكون احتمال الخسارة مساويا صفرا تكون درجة الخطر مساوية صفرا ايضا وذلك : أ.لعدم الاهتمام بدرجة عدم التأكد ب.لانعدام وجود الخطر الذي سيؤدي الى خسارة ج.لو جد حالة عدم التأكد اذ نكون غير متأكدين من وقوع الحادث الذي سيؤدي الى خسارة د.لأنه لا توجد حالة عدم التأكد اذ نكون متأكدين من وقوع الحادث الذي سيؤدي الى خسارة س4- التعاقد بشكل اشتراكي هو اتفاق المورد مع هيئة التأمين على ان تغطي جميع الشحنات. أ.خطأ ب.صحيح س5- يؤدي الغاء عقود التأمين الى : أ.زيادة عدد المؤمن عليهم ب.ارباح مالية لشركة التأمين ج.عدم دقة التنبؤ بالخسائر د.تحقيق قانون الأعداد الكبيرة س6- عندما يكون احتمال الخسارة مساويا واحدا صحيحا : أ.تكون درجة ا...